5 طرق مذهلة لتطبيق عصير البصل على الشعر

مركز بروفيشونال كلينيك لزراعة الشعر وعمليات التجميل

شارك الآن


5 طرق مذهلة لتطبيق عصير البصل على الشعر

قد تصاب بالإحباط عندما تنتهي من تمشيط شعرك وتلاحظ أنه يتساقط بشكل ملحوظ على الفرشاة الخاصة بك، لذلك تلجأ مسرعاً للبحث عن الوسائل المتاحة لتحافظ على ما تبقى من شعرك، وقد يميل الكثيرون إلى استخدام الأدوية والمستحضرات الكيميائية المتوافرة في الأسواق للحصول على النتيجة المرجوة وإيقاف شبح تساقط الشعر، لكنه في كثير من الأحيان قد تكون هذه المنتجات غير فعالة وتسبب التلف والضرر للشعر وفروة الرأس، لذلك لابد من إيجاد بديل طبيعي وفعال في نفس الوقت.

فإذا كنت تبحث عن وسيلة مؤكدة وفعالة لإعادة نمو الشعر عليك استخدام البصل، فهو غير مكلف ومتاح طيلة أيام السنة. من خلال موقع صحية ستتعرف على طرق عديدة يمكنك من خلالها الاستفادة من عصير البصل لحل مشكلة تساقط الشعر.

البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يعمل على محاربة العوامل التي تسبب القشرة، والشعر يتكون من البروتينات مثل الكيراتين الذي يعطي الشعر القوة واللمعان بسبب وفرة الكبريت فيه، وبفعل الروابط الكيميائية ينتج نسيج الشعر، لذلك عندما يفتقر الشعر لبروتينات الكبريت يتسبب ذلك في تساقطه، ولأن البصل يحتوي على الميثيل سلفونيل وهو مصدر امتصاص عالي من الكبريت، فإنه يساعد على تشكيل الكيراتين في الشعر، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل طبيعي وآمن وخلال مدة قياسية يضاهي بها المستحضرات الكيميائية.

طرق استخدام عصير البصل

1- عصير البصل لنقع فروة الرأس

يتم غسل البصل جيداً وتقشر الطبقة الخارجية، ثم يقطع إلى قطع صغيرة ويوضع في الخلاط ويعصر، وبعد أن يصفى يتم تدليك فروة الرأس به مع التركيز على الجذور، ويترك بعد ذلك لحوالي نصف ساعة، ومن ثم يغسل الشعر بالشامبو، وينبغي استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أقصى فائدة.

2- عصير البصل بعد الاستحمام

يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل إلى لتر من المياه الدافئة، ويستخدم المزيج بعد غسل الشعر بالشامبو، ويتم غسل الشعر مرة أخرى في اليوم التالي مع تكرار العملية حسب الحاجة.

3- عصير البصل وزيت جوز الهند

يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل إلى ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الدافئ، ومن ثم تدلك فروة الرأس بالخليط ويترك من ساعة إلى ساعتين، ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو، لكن لا ينبغي أن يستخدم هذا القناع أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

4- عصير البصل والعسل

خليط عصير البصل والعسل هو أفضل وسيلة لعلاج مشاكل الشعر إذا ما تم أخذه عن طريق الفم، لذلك يتم مزج ملعقتان كبيرتان من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل ومن ثم تناول الخليط. وفي حال الرغبة في تطبيق عصير البصل مع العسل على فروة الرأس مباشرة فإنه يتم تطبيق الخليط مباشرة على الشعر وتركه لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف الشعر بالشامبو. للحصول على أفضل النتائج ينبغي استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

5- عصير البصل وزيت الزيتون

تقطع حبة صغيرة من البصل إلى قطع صغيرة ومن ثم توضع في الخلاط حتى تصبح كالعصير، بعد ذلك يضاف زيت الزيتون إلى عصير البصل ويقلب، ثم يطبق على الشعر ويترك حوالي ساعتين قبل أن يشطف بالشامبو، ويجب أن تستخدم هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

قد يكون استهلاك البصل عن طريق الفم مفيد جداً للشعر، فالبصل يمنح الطعام مذاق مميز، فإذا كنت لا تستطيع تحمل رائحة البصل على شعرك، يمكنك محاولة إضافة البصل في وصفات الطعام العادية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة بروفيشنال كلينك سنتر | برمجة وتصميم : Planet WWW