الترهلات بعد التكميم .. ما طرق التخلص من هذه المشكلة؟

تصغير المعدة

شارك الآن


لماذا تحدث الترهلات بعد التكميم ؟

بعد إجراء عملية جراحية لـ فقدان الوزن، يفقد العديد من المرضى الكثير من الوزن (غالبًا ما يزيد عن 100 رطل)، هذا هو السبب الرئيسي لأن ينتهي بهم المطاف غالباً للجلد المترهل، وذلك لأن الجلد لا يتم فقده مع الدهون. إن معظم المرضى يكون لديهم بشرة إضافية، ويقولون أن بشرتهم أكثر مرونة أو رخوة مما كانت عليه قبل الجراحة، هذا لأنه عندما تكتسب وزناً، يتوسع الجلد حول الكتلة الجديدة التي يضيفها الجسم بعد ذلك، ولكن عندما يتم فقدان وزن، لا تتمتع البشرة عادة بمرونة كافية لتقليص حجمها، لذا يحدث الترهل.

علاج الترهلات بعد التكميم بالجراحة
يجب الانتظار لمدة سنة على الأقل بعد العملية للحصول على أي نوع من الجراحة لمعالجة البشرة المترهلة، فالانتظار سيعطي الجسم فرصة لتحقيق الاستقرار، ولكي تُشَد بشرتك من تلقاء نفسها. يمكنك شد البطن لتقليل ترهل الجلد في منطقة البطن، ووفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يتم إجراء شد بطن من قبل جراح التجميل، وتنطوي تلك العملية على شق أفقي في أسفل المعدة، حيث يتم إزالة الجلد الزائد والدهون وشد البطن.

علاج الترهلات بعد التكميم بالنظام الغذائي

بعد جراحة تكميم المعدة، يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي متوازن مع الكثير من البروتين في الحفاظ على الوزن الزائد، والحفاظ على العضلات، والشعور بتحسن، هذا النظام الغذائي قد يساعد إلى حد ما في منع الترهل،

وذلك عن طريق الآتي:

قد يساعد الحصول على ما يكفي من البروتين في الحفاظ على العضلات الهزيلة وبناءها، ومنع الفراغات المترهلة، وتقليل الجلد المترهل إلى الحد الأدنى.

قد يساعد الحصول على ما يكفي من البروتين أيضًا على تحسين مرونة بشرتك، بحيث يمكنه استيعاب الإطار الجديد للجسم، من المهم تناول 60-90 جم من البروتين يوميًا بعد التكميم.

يمكن الحصول على ما يكفي من الفيتامينات لمنع ترهل الجلد بعد جراحة علاج البدانة، الفيتامينات المعقدة C و A و E و K و B، وكذلك المعادن مثل الزنك، كلها مهمة لصحة الجلد.

يجب عليك أيضًا التأكد من شرب كمية كافية من الماء، بعد إكمال تقدمك الغذائي الذي استمر 6 أسابيع بعد العملية الجراحية مرة أخرى إلى الطعام المعتاد، يجب ألا يقل استهلاكك للمياه عن 64 أونصة كل يوم على الأقل.

نظرًا لأن جسمك بما في ذلك الجلد هو في الغالب ماء، يجب أن تبدأ في زيادة الاستهلاك بحد أقصى 100 أوقية في اليوم، شرب الكثير من الماء يجعل بشرتك أكثر صحة وقد يجعل الجلد أكثر مرونة.

علاج الترهلات بعد التكميم بالتمارين الرياضية
التمرينات يمكن أن تمنع الجلد الرخو بعد جراحة فقدان الوزن لنفس السبب الذي يمكن أن يفيد فيه البروتين، فعندما تتجنب فقد كتلة العضلات الهزيلة، فإنك تقلل من ترهل الجلد، وعندما تكتسب العضلات فإنك تملأ بشرتك فعليًا.

بعد الجراحة يقوم الطبيب وفريق العمل الخاص به بإنشاء نظام تمارين متخصص يساعدك على إنقاص الوزن والشعور بالرضا، وتقليل أي فائض من الجلد المترهل.

العناية بالبشرة والجلد بعد التكميم

إن الجلد عضو، تماماً مثل الكلى والكبد والأعضاء الأخرى، هناك نصيحة مهمة يوصي بها الخبراء بعد الجراحة هي تنظيف بشرتك بفرشاة ناعمة، هذا قد يزيد الدورة الدموية في بشرتك، مما يساعد على حمل الكولاجين والإيلاستين في جميع أنحاء الجلد.

كما أن التنظيف قد يساعد بشرتك على تحسين مرونتها، بحيث يمكن أن تتقلص حول إطار جسمك الجديد بعد إجراء جراحة لعلاج البدانة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة بروفيشنال كلينك سنتر | برمجة وتصميم : Planet WWW