نصائح للحصول على أسنان بيضاء و ابتسامة تخطف الأنظار

مركز بروفيشونال كلينيك لزراعة الشعر وعمليات التجميل

شارك الآن


نصائح للحصول على أسنان بيضاء و ابتسامة تخطف الأنظار

الحفاظ على صحة الأسنان يجعلها تعيش عمر أطول، فالعناية بصحة الأسنان يساعد في حمايتها من المشكلات الصحية التي قد تواجهها كالتسوس وأمراض اللثة المزعجة، كما يساعد الحفاظ على صحة الأسنان في منح ابتسامة رائعة تجذب الأنظار.
 في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة أسنانك للاستمتاع بأسنان قوية وخالية من المشكلات الجمالية والصحية التي تهدد جاذبية ابتسامتك.

فرشاة الأسنان

الاهتمام باستخدام فرشاة أسنان جديدة بين فترة وأخرى من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الأسنان، حيث تصبح فرشاة الأسنان القديمة مع كثرة الاستخدام غير آمنة وصحية على الأسنان، كما عليكِ اختيار نوعية فرشاة أسنان مناسبة للثة، فتتعد أنواع فرش الأسنان بين الناعمة والخشنة والمتوسطة وذلك لضمان عدم إصابة اللثة أثناء عملية غسل الأسنان.

الحليب ومنتجاته

قومي بتناول الحليب ومنتجاته بكميات مناسبة خلال اليوم وذلك لضمان صحة أسنانكِ، فالحليب ومنتجاته يحتوي على بروتين الكازين والواي والذي يمد الأسنان بالكالسيوم الذي تحتاجه لتحافظ على قوتها وبياضها.

التغذية

عليكِ بتناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم وفيتامين د للحفاظ على صحة الأسنان وبياضها ومن تلك الأغذية البيض والأسماك والحليب ومنتجاته، فتلك الوجبات تساعد في الحفاظ على جمال وجاذبية الأسنان لفترة أطول.

تقوية الأسنان

قومي بتناول الوجبات التي تساعد على تقوية الأسنان وتنظيفها بشكل طبيعي لتتخلصي من بقايا الطعام المخزنة بين الأسنان، كتناول التفاح والجزر والخيار، فتناول تلك الوجبات الصلبة والتي تحتوي على نسبة رائعة من السوائل يساعد في تقوية الأسنان وحمايتها من الأخطار الصحية التي تهددها.

استشارة طبيب

الاهتمام بزيارة طبيب أسنان متخصص بين فترة وأخرى يحمي من الإصابة بمشكلات الأسنان المفاجئة والتي تتسبب في ألم شديد، كما يقوم الطبيب بالإرشاد للعادات الصحية التي تحافظ على صحة الأسنان وتجعلها أكثر بياضًا.

عادات سيئة

اتباع بعض العادات السئية قد يكون سببًا لاصفرار الأسنان وتسوسها، ومن تلك العادات التدخين أو تناول الشاي والقهوة بكميات كبيرة مما يؤدي إلى صبغ الأسنان باللون الأصفر نتيجة مرور تلك المشروبات على الأسنان قبل دخولها الجسم، كما يجب عليكِ الابتعاد عن تناول الحلوى والأغذية التي تحتوي على نسب عالية من السكر لضررها على صحة الأسنان وتسببها في التسوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة بروفيشنال كلينك سنتر | برمجة وتصميم : Planet WWW