تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن

Share now


عملية تجميل الأذن
جراحة تجميل الأذن هي الجراحة التي تقوم بإعادة الشكل للأذن البارزة.
ولكن الأذان البارزة لا تأثر سلبا على السمع ، إذ تعتبر سببا رئيسيا لفقدان الثقة بالنفس والقلق ، خصوصا لدى الأطفال والشباب الذين يتعرضون للاستفزاز من قبل زملائهم في المدرسة وذلك لأنهم يملكون آذان ميكي ماوس .
كما وتعتبر الأذن البارزة لدى الكبار سببا لعدم الراحة النفسية . إذ إن النساء اللواتي يعانين من الأذن البارزة يتجنبون رفع شعرهن فيما لدى الرجال الأمر أكثر تعقيدا إذ يصعب عليهم إخفاء هذا العيب . وضعت جراحة تكبيس الأذن لتغيير شكل الغضروف المسبب لبروز الأذن غير العادي.

كما ويوجد ثلاثة تشوهات مختلفة في الغضروف، والتي يمكن أن تكون مزدوجة في بعض الحالات .
وجود زاوية واسعة جدا بين جهة الأذن الخارجية والرأس مما يسبب الشكل البارز
حجم الغضروف الكبير جدا الذي يظهر تنوء الأذن أكثر فأكثر
الانحناء غير الطبيعي في الغضروف مما يظهر شكل الأذن مسطح
هل أنا مؤهل لإجراء هذه الجراحة؟
عند الخضوع لجراحة تجميل الأذن يجب أن يكون قد اكتمل نموها ، وهو تقريبا في سن الخمس سنوات.
غير انه يمكن للكبار الخضوع لهذه الجراحة ماداموا يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من حالات مرضية مسبقة ويقيم حالة المريض الصحية العامة ووفقا لذلك سيتم مناقشة العلاج المناسب.

كيف يتم ذلك؟
تحتاج جراحة تجميل الأذن البارزة ما يقارب الساعتين ويختلف حسب طبيعة التشويه . وتجرى تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي وفقا لحالة المريض.
يجرى شق في التجاعيد الطبيعية خلف الأذن بهدف الكشف على الغضروف. ومن ثم يعاد تشكيله من خلال تقليصه أو قص قطعة منه إذا لزم الأمر. في النهاية يتم ميل الغضروف نحو الرأس وتغلق الشقوق بقطب صغيرة لتثبيت الغضروف مكانه. يلف الرأس بالضمادات لحماية الأذن والتخفيف من الإزعاج والورم.

مدى طول فترة الشفاء؟
يمكن للمرضى مغادرة المستشفى في اليوم نفسه. ويتمكن الأطفال من العودة إلى المدرسة بعد أسبوع على الجراحة أما الكبار فيمكنهم استئناف حياتهم الطبيعية من ثلاثة إلى خمسة أيام ولكن عليهم تجنب النشاطات المرهقة خلال فترة الشفاء. أما الورم والكدمات فهي من العوارض الطبيعية لجراحة تجميل الأذن وتختفي تلقائيا بعد عشرة أيام ، ويجب وضع عصابة للرأس خلال أسبوع واحد

كما ويتوجب إتباع التعليمات الموجه لك بالكامل بغية التخفيف من خطر المضاعفات بعد الجراحة ، كيفية الاهتمام بمكان العملية .


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© All Rights Reserved professional clinic center | Powered By : Planet WWW