أهمية عمل مساج بعد عملية شفط الدهون

شارك الآن


يسبب شفط الدهون عادة تجمع السوائل اللمفاوية الزائدة، بالطبع هذا يؤدي إلى تورم وعدم الراحة للمريض، لذا يتم إجراء مساج بعد عملية شفط الدهون يُسمى التصريف اللمفاوي اليدوي، وهو تقنية تدليك متخصصة يوصى بها جراحو التجميل بعد شفط الدهون لتسريع فترة التعافي.

كيف يتم عمل مساج بعد عملية شفط الدهون

إن كيفية عمل هذا التدليك بسيطة إلى حد ما، فالتدليك في مناطق الجسم التي تعالج السائل اللمفي والعقد اللمفاوية، يؤدي إلى تصريف السائل.

بعض المرضى يشعرون بالكتل في المناطق المتضررة من شفط الدهون، هذا أمر طبيعي بالنسبة لمعظم المرضى بعد الجراحة.

يحدث الانتفاخ بسبب التهاب وصدمة من الأدوات الجراحية المستخدمة تحت الجلد لاستخراج الأنسجة الدهنية، وتمتلئ الأنفاق والقنوات التي أنشأتها أداة الجراحة بالسوائل، وتصبح منتفخة بالسوائل والدهون المتروكة.

يميل هذا السائل المتسرب من الدهون إلى التصلب ما بين أسبوع وثلاثة أسابيع بعد الجراحة، وهنا يساعد المساج في تحريك السائل بدفعه برفق إلى الممرات الليمفاوية.

هذا الإجراء يعمل بشكل جيد، وقد ثبت أنه تظهر نتائج إيجابية بعد بضعة جلسات فقط، ومع ذلك، يحتاج معظم المرضى إلى 4 إلى 6 جلسات مساج لإزالة معظم السوائل الزائدة، يمكن للمرضى توقع تخفيف ملحوظ من التورم بعد الجلسة السادسة.

توقيت إجراء مساج بعد عملية شفط الدهون
قد ينصح الأطباء مرضاهم بأنه بدون هذا التدليك هناك خطر من أن التورم والالتهاب يمكن أن يتحول إلى تليف، وهو تصلب دائم للمنطقة، يضمن المساج تحقيق أفضل النتائج الممكنة من الجراحة.

كل مريض مختلف عن الآخر، ومع ذلك ينصح معظم الأطباء مرضاهم لبدء علاجهم بالتدليك في اليوم الرابع أو الخامس بعد الجراحة للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

سيعرف معالج التدليك المهني ما يجب فعله بالضبط، سوف يقوم بالتدليك في المكان المناسب وبالكمية المناسبة من الضغط. يمكن إجراء التدليك الذاتي اللمفاوي والتجفيف بالفرشاة في المنزل، لمواصلة العمل المنجز في مكتب التدليك.

اطلب من المعالج الخاص بك أن يوضح لك كيف يمكنك مساعدة نفسك بشكل أفضل في المنزل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة بروفيشنال كلينك سنتر | برمجة وتصميم : Planet WWW