أسئلة شائعة عن عملية التكميم

تصغير المعدة

شارك الآن


أسئلة شائعة عن عملية التكميم

كم تستغرق مدة عملية التكميم؟

يستغرق الطبيب حوالي من ساعة إلى ساعتين، ثم سيتم نقلك لغرفة الإنعاش، ليقوم الطبيب والفريق الطبي المرافق له بمراقبتك ومراقبة انتظام علامتك الحيوية.

ماذا يجب أن أتناول بعد عملية التكميم؟

في اليوم الأول بعد الجراحة، ستشرب سوائل صافية، وعند مغادرتك المستشفى يمكنك تناول الأطعمة المهروسة ومخفوق البروتين، لمدة 4 أسابيع.

هل يمكن أن أتناول الفيتامنيات أو المكملات بعد عملية التكميم؟

نعم يجب تناول الفيتامينات ومكملات المعادن كل يوم، ويجب أن يتم استشارة الطبيب لتحديد الجرعات التي يجب تناولها، وأنوعها حسب احتياجك.

ما هو معدل نزول الوزن بعد عملية التكميم ؟

يتوقع في الغالب أن يخسر المريض الذي أجرى جراحة التكميم أن يفقد حوالي كيلو جرام في الأسبوع، مع ضرور الاهتمام بممارسة الرياضة وتناول غذاء صحي.

هل سيؤثر فقدان الوزن السريع على الصحة؟

قد تواجه بعض التغييرات حيث يتفاعل جسمك مع فقدان الوزن السريع في الأشهر الثلاثة أو الستة الأولى بعد استئصال المعدة، فقد تشعر بوجود آلام الجسم أو الشعور بالتعب، أيضا قد تشعر بالبرد كما لو كنت مصابًا بالأنفلونزا، قد تعاني أيضا من الجلد الجاف أو تساقط الشعر أو  تشعر بوجود تغيرات في المزاج.

هل يمكن أن يحدث زيادة الوزن بعد التكميم ؟

من الممكن عدم فقدان الوزن الكافي أو استعادة الوزن بعد إجراء عملية إنقاص الوزن، حيث يمكن أن يحدث زيادة الوزن في حال كنت لا تتبع تغييرات نمط الحياة الموصى بها، لذلك للمساعدة في تجنب استعادة الوزن، يجب إجراء تغييرات صحية دائمة في النظام الغذائي الخاص بك والاهتمام بالنشاط البدني وممارسة الرياضة بانتظام.

ما الفرق بين تكميم المعدة وبين تحوير المعدة؟

في عملية تحوير المعدة، يقوم الجراح بإزالة جزء من المعدة وصنع مثل كيس صغير يتخطى معظم المعدة ويذهب مباشرة للأمعاء، أما عملية تكميم المعدة فتعتبر الأفضل للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم على الأقل 40، وهذا يعني أنك تزن 45 كيلوجرام أو أكثر زيادة عن وزنك المثالي، وبعض الأشخاص يكون وزنهم ثقيل جدا بالنسبة لعملية تحوير المعدة، لذلك تعتبر عملية تكميم الـمعدة هي الأفضل لهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة بروفيشنال كلينك سنتر | برمجة وتصميم : Planet WWW