تصغير الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف

شارك الآن


تصغير الأنف بدون جراحة

ربما تشعرين أحيانا أن حجم أنفك أكبر مما ينبغي، أو أن حجمه لا يتناسب وباقي تفاصيل وجهك، أو تهمسين لنفسك:” يا ليتني أحصل على أنف أصغر قليلا”. لا تقلقي فالحل أصبح في متناول يدك وبأقل مخاطرة وتكاليف من العمليات الجراحية ألا وهو عملية تصغير الأنف بدون جراحة.

فما هي عملية تصغير الأنف بدون جراحة؟ وكم تتكلف؟ وما هي أفضل العيادات التي تجري العملية؟ وهل هناك مخاطر لهذه العملية؟ وكيف يمكنك اختيار الطبيب المناسب لهذه العملية؟ كل تلك الأسئلة سوف تحصلين على إجاباتها معنا في تجميلي.

عملية تصغير الأنف بدون جراحة هي عملية غير جراحية غرضها الأساسي هو تنحيف الأنف وتصغير حجمه بصورة تتناسب مع باقي تفاصيل الوجه. ولهذه العملية عدة تقنيات سوف نتناولها بشيء من التفصيل فيما يلي، من مميزات هذه العملية أنها لا تحتاج إلى تخدير كلي لإجرائها  وأن المخاطر والمضاعفات المحتملة الحدوث تعتبر قليلة جدا مقارنة بالتقنيات الجراحية كما أنها تعتبر غير مكلفة.

التقنيات المختلفة لإجراء العملية

تصغير الأنف بالإبر

تستخدم حقن البوتوكس لغرض تصغير الأنف، وهي من الوسائل الشائعة والتي تلجأ إليها الكثير من النساء بسبب انخفاض تكاليفها بالإضافة إلى بساطة وسهولة الإجراء وأن خطورتها شبه منعدمة، ولكن يجب أن تعرفي أن نتائج تنحيف الأنف بالإبر غير دائمة حيث تستمر من ستة أشهر إلى عام في أفضل الأحوال، ثم تحتاجين لإعادة حقن البوتوكس.

تصغير الأنف بالليزر

يعتبر الليزر بديلا ممتازا عن العمليات الجراحية حيث أنه يستخدم كأداة بديلة للمشرط لقدرته على عمل شقوق في الجلد، كما أن له القدرة على نحت وتصغير العظام والغضاريف، بالإضافة إلى قدرته على كي الشقوق الجراحية، لذا فهو مناسب تماما لعملية تصغير الأنف.

خطوات إجراء العملية

تصغير الأنف بالإبر

من الإجراءات البسيطة والسريعة فيقوم الطبيب بتخدير الأنف باستخدام كريم موضعي ويتركه نصف ساعة ، ثم يستخدم إبر البوتوكس لحقن المناطق التي قام بتحديدها لتصغير الأنف. لا يستغرق هذا الإجراء أكثر من ربع الساعة، ويمكنك الانصراف بعده مباشرة وممارسة حياتك الطبيعية دون قلق. من مميزات هذه الطريقة أن النتائج تظهر في الحال.

تصغير الأنف بالليزر

تبدأ خطوات هذه العملية بالتخدير، لا تحتاج هذه العملية إلى تخدير كلي ولكن يحقن الطبيب المختص المريض بتخدير موضعي، ثم يبدأ الطبيب باستخدام أشعة الليزر في عمل شق في جلد الأنف حتى يستطيع التعامل مع التجويف الأنفي الداخلي، ثم يقوم بنحت غضاريف الأنف وتصغيره أيضا باستخدام أشعة الليزر حتى الوصول إلى الحجم والشكل المناسبين للأنف، وأخيرا يقوم الطبيب بإغلاق الجرح.

تستغرق هذه العملية حوالي ساعة أو أكثر قليلا، ولا يحتاج المريض للمبيت بالمستشفى بعد العملية، فقط يحدد مواعيد المتابعة مع الطبيب المعالج، وتظهر النتائج لهذه الطريقة بعد فترة قصيرة من إجراء العملية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة بروفيشنال كلينك سنتر | برمجة وتصميم : Planet WWW